Jan 10, 2013

This is the strange story of Amjad Swaydini

#yallasouriya 6:24 pm on January 10, 2013 Reply


This is the strange story of Amjad Swaydini – a 19 y/o boy who was released yesterday. Besides his bad health state, he showed some strage behaviour. Upon he arrived to his parents’ home, he stayed in a corner crying and not communicating with anybody. Before going to bed, he kissed his mom and went to bed. He was found dead the next day. At the Hospital, they were unable to tell the reasons of his death.
This is an urgent call to the int’il orgnaisations IRC and UN to open immediately open an inquiry into the prisonner’s health to check if they have not been injected of some substances or viruses.

خطيـــــر و هـــــام جـــداً

(( إدارة المخابرات العامة للثورة السورية ))
مكتب الأمني الجنائي / القسم الطبي :
خاص || دمشق || 10-1-2013:

تسجيل أول حالة استشهاد لمعتقل مفرج عنه بصفقة التبادل الأخيرة بين معتقلين سوريين وأسرى ايرانيين :

الشاب أمجد سويداني – 19 عاماً – الأب موسى – من مدينة “نوى” بدرعا سكان حي الحجر الأسود الدمشقي – اعتقل منذ شهر ونصف .
اعتقل الشاب الشهيد أمجد منذ حوالي شهر ونصف و تم إطلاق سراحه في صفقة التبادل الأخيرة بين معتقلين سوريين عند النظام وأسرى ايرانيين لدى الجيش الحر، وعند خروجه من الفرع يوم أمس وهو بحالة يرثى لها تكسوه الملابس الداخلية فقط في ظل الأجواء المناخية القاسية وتساقط الثلوج الكثيف، وبعد وصوله إلى منزل أهله جلس بزاوية أحد الغرف وهو يرجف ويبكي ولا يتكلم مع أحد نهائياً ، قبل أن ينام قبّل والدته وتوفى خلال فترة نومه ، أخذه أهله إلى مشفى المجتهد فقالوا لهم أن سبب الوفاة غير معروف ومن ثم توجهوا به إلى الدفن مباشرة .
نوجه نداء عاجل إلى منظمات الهلال والصليب الأحمر الدوليتين و لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بالتحقق المباشر و الفوري من الصحة العامة للمعتقلين الذين تم الإفراج عنهم بسبب التخوف من تعرضهم لحقنات وإبر فيروسية تؤدي للموت بعد وقت معين كما في الحالة السابقة، كما نطالب بفتح تحقيق دولي عاجل في طبيعة استشهاد الشاب أمجد سويداني في ظل هذه الظروف الغامضة التي أدت لاستشهاده

https://www.facebook.com/Saqba.Revo.Coordinating/posts/406604849423175

No comments:

Post a Comment